رَبَّنَا آمَنَّا بِمَا أَنزَلَتْ وَاتَّبَعْنَا الرَّسُولَ فَاكْتُبْنَا مَعَ الشَّاهِدِينَِ **** رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَدْخِلْنِي بِرَحْمَتِكَ فِي عِبَادِكَ الصَّالِحِينَ****رَبَّنَا أَتْمِمْ لَنَا نُورَنَا وَاغْفِرْ لَنَا إِنَّكَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ****رَبَّنَا مَا خَلَقْتَ هَذَا بَاطِلا سُبْحَانَكَ فَقِنَا عَذَابَ النَّارِ * رَبَّنَا إِنَّكَ مَنْ تُدْخِلْ النَّارَ فَقَدْ أَخْزَيْتَهُ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنْصَارٍ * رَبَّنَا إِنَّنَا سَمِعْنَا مُنَادِيًا يُنَادِي لِلإِيمَانِ أَنْ آمِنُوا بِرَبِّكُمْ فَآمَنَّا رَبَّنَا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَكَفِّرْ عَنَّا سَيِّئَاتِنَا وَتَوَفَّنَا مَعَ الأَبْرَارِ * رَبَّنَا وَآتِنَا مَا وَعَدْتَنَا عَلَى رُسُلِكَ وَلا تُخْزِنَا يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّكَ لا تُخْلِفُ الْمِيعَادَ


ترتيب أفضل 10 علامات تجارية لسنة 2011: سته مؤسسات نكنولوجية في المقدمة
ترتيب أفضل 10 علامات تجارية في 2011: سته مؤسسات تقنية في المقدمة

حفلت قائمة أفضل العلامات التجارية في عام 2011 بمفاجأت عديدة ، وجاءت سته من المؤسسات التقنية الشهيرة في أول عشرة أسماء في القائمة .
وشهدت القائمة مجموعة مهمة من الدلالات ، حيث يمكن رصد نمو قيمة العلامة التجارية لشركة ابل بنسبة 58% عن العام الماضي بينما نمت قيمة علامة جوجل التجارية بنسبة 27% .
القائمة التي تربعت عليها شركة للمشروبات الغازية ، شملت شركات IBM في المركز الثاني ، ومايكروسوفت في المركز الثالث ، وجوجل في المركز الرابع ، وانتل في المركز السابع و أبل في المركز الثامن ، واخيرا HP في المركز العاشر .
وبعيدا عن قائمة العشرة الاوائل ، شهدت باقي القائمة ظهور أسماء كيانات تقنية أخرى مثل نوكيا التي جاءت في المركز الـ 14 ، وسامسونج 17 ، و أمازون 26 ، وايباي 36 ، وبلاك بيري 56 ، وياهو 76 ، والشركة التايوانية HTC في المركز الـ 98 .

جوجل تتصدر قائمة الشركات “المرموقة” في امريكا

رصد أحدث إستقصاء للرأي أن عملاق البحث جوجل يحتفظ بالمركز الاول ، من حيث قوة السمعة ، لدى الامريكان .

التقرير الذى نقل نتائج الدراسة نشره موقع بزنس انسايدر نقلاً عن وكالة harrisinteractive للتحليلات ، وشارك فيه مايقرب من 30000 شخص ، وطلب من المشاركيين تقييم 60 شركة من أبرز الأسماء الاقتصادية في الولايات المتحدة الامريكية ، في ستة محاور وهي : الاداء المالي ، بيئة العمل ، الرؤية والقيادة ، المسؤولية الاجتماعية ،المنتجات والخدمات.

و تصدرت جوجل الاستفتاء في المجمل بأكبر عدد من النقاط ، علاوة على تصدرها الترتيب في مجالين من مجالات التقييم وهي الاداء المالي ، وبيئة العمل ، ويصدر الاستفتاء في نسخة واحدة فقط سنوياً ، ويقيم أداء الشركات طوال الاثنى عشر شهر المنصرمة .

وكانت جوجل قد ختمت إستقصاء العام الماضي في المركز الثالث ، وجاء صعودها الى قمة الترتيب في هذا العام ، لتحل مكان شركة Berkshire Hathaway التي تراجعت الى المركز الرابع في ترتيب هذا العام .

ويعتبر تحقيق جوجل المركز الأول لهذا العام إنجاز رائع ، بالمقارنة مع الإنخفاض المالي الذي شهدته أسهم جوجل في الفترة الأخيرة ، بالاضافة الى دخول جوجل في نزاعات قضائية متعددة بشأن قوانين حماية الخصوصية ومنع الاحتكار ، مع منظمات المجتمع المدني في الولايات المتحدة الامريكية .

و شهدت قائمة الشركات العشر الاوائل كل من ابل في المركز الخامس (بصعود 7 مراكز عن العام الماضي ) ، وانتل في المركز السادس (للعام الثاني على التوالي) ، وامازون في المركز الثامن (بصعود درجة واحدة للامام) ، بينما خرجت مايكروسوفت من سباق العشرة الاوائل ، وقبعت في المركز السادس عشر في ترتيب هذا العام ، في حين دخل موقع الفيسبوك في المركز 31 ، بعد ظهوره للمرة الاولى هذا العام .

بيل جيتس يتصدر قائمة أغنى أغنياء أمريكا والقائمة تظم شخصيات رائدة في المجال التكنولوجيا

أعلنت مجلة فوربس اليوم عن قائمة بأسماء 400 شخص قالت انهم الأكثر ثراء في الولايات المتحدة الامريكية .

حفلت القائمة بمجموعة كبيرة من مشاهير عالم التقنية ، وهو المجال الذي يجذبنا دوماً ، وجاء على رأس القائمة بيل جيتس مؤسس مايكروسوفت المشارك ، ورئيسها التنفيذي الأسبق ، بثروة بلغت 59 مليار دولار .

وفيما يلي أبرز الأسماء التقنية التي ظهرت في القائمة ، مع الاشارة الى رقم الثروة الخاص بكل منهم

  • Larry Ellison الرئيس التنفيذي لمؤسسة اوراكل في المركز الثالث بثروة تبلغ 33 مليار دولار
  • Jeff Bezos مؤسس امازون ورئيسها التنفيذي في المركز 13 بثروة بلغت 19.1 مليار دولار
  • Mark Zuckerberg مؤسس الفيس بوك في المركز 14 بثروة بلغت الرقم 17.5 مليار دولار
  • Sergey Brin و Larry Page مؤسسي جوجل في المركز ال 15 سوياً بثروة تبلغ 16.7 مليار دولار لكل منهما
  • Steve Ballmer الرئيس التنفيذي لمايكروسوفت في المركز 19 بثروة بلغت 13.9 مليار دولار
  • Steve Jobs الرئيس التنفيذي السابق لابل في المركز 39 ، بثروة لم تتعدى 7 مليار دولار .
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ليست مجرد أرقام قياسية .. بحقّ تقرير تاريخي لابل

اتفقت أغلب المواقع التقنية أن أرقام التقرير الفصلي الأخير التي كشفت أبل الستار عنها كمجمل للارقام المالية للشركة في الشهور الثلاثة الأخيرة ، لم تكن مجرد أرقام قياسية يمكن أن تمرّ بهذا اللقب، ولكن التقرير مجمله تاريخي ، كما يقول موقع فون أرينا لعدة أسباب :

· 13 مليار دولار عائدات الشركة في 3 شهور (متفوقه على جوجل أقرب منافسيها الذي وقفت عائداتهم عند 10 مليار دولار في نفس الفترة)

· تقرير أبل الفصلي ثاني أقوى تقرير مالي ربع سنوي ، في تاريخ الولايات المتحدة الامريكية بأسرها ، و رابع أقوى تقرير مالي في المطلق ، لا يتجاوز أرقامه سوى تقارير شركات البترول والطاقة عموما

· الحد الأقصى لطاقة السوق تجعل أبل تتفوق على اقتصاديات دول بأكملها ، مثل اليونان

· السيولة النقدية لشركة أبل 97.6 مليار دولار ، ليصل اجمالي القيمة النقدية للشركة مع نهاية عام 2011 الى قرابة الـ 400 مليار دولار، وهو رقم يفوق احتياطيات عدد ضخم من دول العالم

· بلغ هامش الربح الاجمالي للشهور الثلاثة نسبة 44.7% وهو رقم قياسي

· وصلت مبيعات الايفون بنهاية عام 2011 الى 93.1 مليون هاتف ، وهو رقم يفوق مبيعات نفس المنتج لأعوام 2008 و2009 و 2010 مجتمعه .

· بهذه الارقام تعود أبل لتصدر مقعد أكبر منتج للهواتف الذكية في العالم

· أرقم مبيعات الايباد وحدها خلال التقرير (15.4 مليون وحدة) تجاوزت أرقام بيع أجهزة الكمبيوتر كلها لشركة hp (حوالي 14.7 مليون جهاز) ، دون النظر لمبيعات كمبيوتر ماك .

· برنامج الاي تيونز وحده حقق ايرادات 50% أكثر من شركة ياهو .

ربحية السهم خلال فترة التقرير وصلت الى 13.87 دولار للسهم، متجاوزه توقعات المحللين (10.08 دولار) بفارق كبير


ليست هناك تعليقات:

مفهوم القمع التسويقي وأثره على نجاح حملاتك التسويقية

  قدمت العديد من الدورات التدريبية والمحاضرات في مجال التسويق الالكتروني وأعتمد دائما على ايصال فكرة القمع التسويقي ولاحظت ان اغلب ...